صحة

البصل الأخضر يشفى من أمراض لايتوقعها أحد .. تعرف عليها

البصل الاخضر من فصيل الخضروات ذو الأوراق الأنبوبية وقواعد ممتدة تحت سطح الأرض، البصل الاخضر يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن اهمها الزنك البوتاسيوم و النحاس والمانغنيز كل هذة المعادن تعزز من صحة العظام وتعزز ايضا من صحة البروستاتا.

وتحتوي ايضا على مجموعة متميزة من الفيتمينات تعمل كمضادات للأكسدة قوية جدا، وسنتحدث عن فوائده فهي مختلفة سوف نتحدث عنها بشيء من الايجاز في السطور القادمة.

يحتوي البصل الاخضر على مادة الكوارستين وهذة المادة المسؤولة عن صحة الجهاز المناعة وتعزز ايضا من صحة الجهاز التنفسي

فوائد البصل الاخضر

لمن يبحث عن نوع مفيد من أنواع الخضروات التي تقدم منافع للجسم يمكنكم الاعتماد على البصل و إليكم أهم فوائده:

– يعتبر البصل من أكثر أنواع الطعام التي ينصح الأطباء بتناولها وذلك أنها تساهم إلى حد كبير في الحفاظ على الجهاز المناعي نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة أهمها الفلافونويد والتي تحد من خطر الاصابة بالسرطانات المختلفة.
– يعتبر أحد العوامل المساعدة التي تعمل على علاج نزلات البرد ويكون ذلك من خلال استشاق بخار مغلي البصل والذي يعمل على توسيع الشعب الهوائية وعلاج الجيوب الأنفية.
– هام جدا لصحة العين وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكبريت التي من شأنها علاج إعتام عدسة العين مما يساهم في تعزيز صحة النظر وتجنب الإصابة بالمياة الزرقاء.
– كذلك يوفر لنا البصل منافع مختلفة لصحة الجهاز الهضمي وذلك لأنه يعتبر من أكثر أنواع الطعام التي تساهم تعزيز عملية الهضم بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج قرحة المعدة والتخلص من الإصابة بديدان المعدة.
– البصل يعبتر حل سحري لمرضى السكر حيث أن تناوله بشكل منتظم يعمل على خفض نسبة السكر بالدم وزيادة إفراز الأنسولين.
– ولا تقصتر فوائد البصل على الجانب الصحي فقط بل أنه له عدة فوائد أخري جمالية ويدخل في بعض منتجات العناية بالبشرة والشعر الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى